الجمعة 19 أغسطس

م 12:15

وكالة تكتك نيوزضبط حاويتان تحتويان مادة (كوبون تغليف) في منفذ ميناء أم قصر الأوسط وكالة تكتك نيوزاغاض اعداء النجاح والنزاهة …فاطلقوا اشاعة استقالته وكالة تكتك نيوزأقام قسم تمكين المرأة في هيأة المنافذ الحدودية ورشة عمل حول مخاطر الابتزاز الالكتروني وكيفية الوقاية والتعامل معه، بالتعاون مع شركة مختصة في خدمات الامن السيبراني. وكالة تكتك نيوزمنفذ ميناء أم قصر الشمالي يضبط 8 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد وكالة تكتك نيوزنِعْمَ الأَبُ عُثمَانُ الغانمي.. فَلَا تُزاودُوه وكالة تكتك نيوزانجاز جديد تحققه هيأة المنافذ الحدودية بأشراف مباشر من قبل رئيس الهيأة اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي. وكالة تكتك نيوزتغريدة صاروخية للثائر شبل الزيدي وكالة تكتك نيوزمن كربلاء المقدسة.. وزير الداخلية يؤكد أن عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين وكالة تكتك نيوزاحسان عبد الجبار يفرط بربع مليار دولار من حصة مبيعات النفط العراقي لشهر تموز الماضي ؟ وكالة تكتك نيوزضبط وإحباط محاولة تهريب فواكه وخضروات في منفذ ميناء أم قصر الاوسط وكالة تكتك نيوزضبط (16) حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي وكالة تكتك نيوز🛑 فضيحةجدبدة بطلها علي غلام صاحب بوابة عشتار وكالة تكتك نيوزالقاء القبض على شبكة تهريب بالقرب من منفذ زرباطية الحدودي. وكالة تكتك نيوزالنائب ياسر المالكي مغردا بعد تظاهرة جماهير الاطار التنسيقي : ازدادت الحشود وعلت الهتافات وكالة تكتك نيوزالزعيم المالكي : تظاهرات الاطار اوضحت دون شك ان الشارع لا يمكن ان تستحوذ عليه جهة دون اخرى وكالة تكتك نيوزعلاوي يدعو لعقد جلسة برلمانية في أي مكان مناسب لتشكيل الحكومة وكالة تكتك نيوزضبط حاوية براد مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي وكالة تكتك نيوز وكالة تكتك نيوزنافورة بغداد الكبيرة يصدح بها صوت باسم الكربلائي وكالة تكتك نيوزانظر بعينيك الى عثمان الغانمي… وكالة تكتك نيوزدعوا الغانمي يعمل.. فاهل مكة ادرى بشعابها وكالة تكتك نيوزيوم غد موعد انطلاق مظاهرات حماية الدولة والدستور وكالة تكتك نيوزالاطار التنسيقي يحشد جماهيره وكالة تكتك نيوزهيأة المنافذ الحدودية تستكمل إجراءات استقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في منفذ المنذرية الحدودي بالتعاون مع قيادة العمليات المشتركة. وكالة تكتك نيوزخطاب الحكمة والقوة والخلاص…!
أحدث_الأخبار

التجارة و حيتان الموانئ

25 يوليو 4, 2022 | 9:27 م مقالات

حيدر العازف

في كل موقع و مكان نجد حكومة عميقة متجذرة ومتنفذة و حيتان متخمة بالسحت الحرام لا يهمها البلد و شعبه المظلوم و لا تعرف معنى المواطنة و المصلحة العامة ، هم أشبه بالقراصنة و قطاعي الطرق يسلبون و يخربون و يستحوذون و يقتلون الواقع و الأحلام و الأمنيات ، حتى البسيطة منها غير قابلة للتحقيق و ترجمتها على ارض الواقع .
واحد من الأمثلة البسيطة و القريبة من الواقع العراقي هو مافيات و حرامية الموانئ و الارصفة في ميناء ام قصر ، المسيطرون عليها منذ السقوط و لغاية الان ، لا يرحمون الناس و لا يرضون بنزول رحمة الله ، تقف خلفهم اجندات وجهات سياسية متنفذة تقف عائقا امام تدخل الحكومة و وزاراتها المعنية ومنها وزارة التجارة في اجراء الإصلاحات و تاهيل الارصفة المينائية و على سبيل الذكر رصيف رقم ١٠ في ميناء ام قصر الذي رسى مؤخراً على شركتين تابعتين لوزارة التجارة لتأهيله بما يليق بمكانة الموانئ العراقية لكن يبدو ان هذه الشراكة الحكومية لا تعجب المافيات و العصابات المتنفذة ومن يقف خلفها من سياسيين فاسدين راحوا يقودون حملة تسقيط و تشويه مدفوعة الثمن لاجل التأثير في الرأي العام و الضغط على الحكومة لاجل ابقاء الواقع المزري للرصيف على ما هو عليه من بؤس و ضرر و يبقى المال العام أسير نفوسهم المريضة و سحتهم الحرام .
هذه الأفعال غير النظيفة و المصطبغة بالمال الحرام لن تثني وزارة التجارة و شركاتها المعنية على المضي قدماً في الاتجاه الذي رسمته بطرق علمية والإيفاء بوعودها التي قطعتها للشعب العراقي في توفير سلته الغذائية و زيادة و تنوع موادها و هو حق من حقوق المواطن على الحكومة ، هذا الحق الذي يتطلب وقفة جادة من القضاء العراقي النزيه و الاعلام الوطني الشريف و ابناء الشعب العراقي لاجل قلع جذور الفساد و قطع رؤوس الحيتان المتنفذة لأجل حياة كريمة و بيئة آمنة .

مشاركة
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب