الخميس 7 يوليو

ص 10:07

وكالة تكتك نيوزتهنئة وزير الداخلية وكالة تكتك نيوزالكمارك تعلن “قفزة نوعية” في ايرادات حزيران وكالة تكتك نيوزحرب الاوهام السبعة….!! ( رؤية واضحة وسط ضباب سياسي كثيف)….الجزء الاول وكالة تكتك نيوزبعثة الحج والعمرة تهدي ٧٠٠ ريال سعودي للحجاج العراقيين لذبح الاضاحي وكالة تكتك نيوزمدير عام الهيئة العامة للكمارك يستقبل مدير عام الهيئة العامة للضرائب في مقر الهيئة . وكالة تكتك نيوزالتجارة و حيتان الموانئ وكالة تكتك نيوزرئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي يتفقد الحجاج العراقيبن ويلبي كل احتياجاتهم وكالة تكتك نيوززعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي || على الحكومة القادمة ان تكون حكومة تبعث رسالة انها خدمية لكل العراقيين وانها لن تكون اقصائية او تهميشية لاي طرف وكالة تكتك نيوزالتراحم لغة لا يعرفها إلا الشجعان.. الوقفة الابوية لوزير الداخلية السيد عثمان الغانمي مع منتسب جار الزمان عليه وكالة تكتك نيوزدعوة من نقيب المهندسين العراقيين الى وقفة احتجاجية يوم الخامس من تموز وكالة تكتك نيوزدعوة من نقيب المهندسين العراقيين الى وقفة احتجاجية يوم الخامس من تموز وكالة تكتك نيوزمن تواضع لله ….رفعه درجات وكالة تكتك نيوزتنويه مهم وكالة تكتك نيوزعندما تمتزج المعلومة الاستخبارية مع الجهد الميداني تكون النتائج مثمرة، وكالة تكتك نيوزحنون و البطاقة التموينية وكالة تكتك نيوزتغريدة مهمة للحاج شبل الزيدي حول من يتولى رئاسة الوزراء وكالة تكتك نيوزالكمارك …ضبط (١٢) شاحنه مخالفة عند مداخل مدينة بغداد. وكالة تكتك نيوزرئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى العراق وكالة تكتك نيوزحجيّة الأحكام الدستورية والعدول عنها .. الجزء الثاني وكالة تكتك نيوزتنويه… وكالة تكتك نيوزشركة عراقية وفرت الخبز للعراقيين ب30يوماً .. وعصابات الابتزاز تشن حرباً ضدها! وكالة تكتك نيوزالسلة الغذائية تحقق وفرة غذائية للعوائل العراقية. وكالة تكتك نيوزالكمارك ….البدء بنظام الاتمتة و انجاز الربط الشبكي بين مركز كمرك مندلي الحدودي ومديرية كمرك المنطقة الوسطى. وكالة تكتك نيوزخلية الإعلام الحكومي: المنافذ الحدودية تنجز برنامج تدقيق الوصولات الجمركية والضريبية وتسهم في دخول آلاف الأطنان من المواد الغذائية والاستهلاكية وكالة تكتك نيوزبيان
أحدث_الأخبار

التجارة : مدير عام تجارة الحبوب يتفقد المراكز التسويقية في الموصل ويوكد ان الحملة التسويقية في المحافظة تحقق تقدما”واستلام كافة الكميات من المسوقين .

19 يونيو 10, 2022 | 9:52 ص مقالات

بغداد /اعلام التجارة
بحث مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب احدى تشكيلات وزارة التجارة محمد حنون مع الملاكات الادارية والفنية التابعة لوزارة التجارة في محافظة نينوى اليات انجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة وتذليل معوقات العمل في المراكز التسويقية وبما يسهم في استلام كافة الكميات الموجودة في المخازن الاهلية المتواجدة في مناطق المحافظة .
حنون الذي بدء جولة زيارة الى المواقع الخزنية في محافظات صلاح الدين ونينوى اكد “خلال لقائه بالملاكات الفنية والادارية في محافظة نينوى على اهمية استنفار كل الطاقات لانجاح الموسم التسويقي فضلا عن اهمية ممارسة اعلى درجات الوعي والارشاد مع الفلاحين والمزارعين بغية تسليم كل مالديهم من كميات الحنطة لمراكز التسويق .
مشيرا “ان الشركة العامة لتجارة الحبوب اتخذت جملة من الاجراءات الفنية والادارية لحل المشاكل التي حصلت في المواسم السابقة عبر حزمة اصلاحات سواء في المواصفة الفنية لاستلام مادة الحنطة او من خلال اليات التعامل مع الفلاحين والمزارعين من خلال اللجنة التسويقية العليا التي يشارك فيها مكتب رئيس الوزراء والامن الوطني والجمعيات الفلاحية ودائرة الرقابة التجارية والمالية.

مشيرا”بان الموسم التسويقي في مدينة الموصل حقق نجاحا جيدا من خلال التوسع في نسبة التسويق الى المراكز التسويقية فضلا عن التفاعل الذي ابداه الفلاحين والمزارعين لانجاح الموسم الحالي .

حنون شدد خلال زيارته لمركز تسويق بزوايا في مدينة الموصل الى اهمية انجاح الموسم التسويقي وتبسيط الاجراءات امام الفلاحين بالاضافة الى قيام فاحصي المختبر بممارسة اعلى درجات الشفافية اثناء استلام الكميات المسوقة من الفلاحين مع امكانية ممارسة الوعي والتحرك على الفلاحين من اجل تسليم محصول الحنطة لمخازن الحبوب .
حنون “وعلى هامش زيارته لمحافظة نينوى زار عدد من المخازن الاهلية لمادة القمح والتقى بعدد من المسوقين والتجار ، مؤكدا على اهمية استلام كل كميات القمح من المنتج الوطني وتسليمها الى مواقع تجارة الحبوب .

مشددا “ان الوضع الحالي يتطلب وجود خزين استراتيجي من مادة الحنطة يتيح استخدامه ضمن مفردات البطاقة التموينية من اجل سلامة واستقرار الامن الغذائي العراقي .

مشيرا “الى وصول نسبة الكميات المسوقة في المحافظة الى 70 الف طن يؤكد ان المحافظة قادرة على الوصول الى تسويق 200 الف طن وهو انجاز جيد خصوصا وان نينوى سجلت قبل اعوام نسبة تسويق وصلت الى مليون طن باستثناء العام الماضي الذي تراجع فيه التسويق الى 90 الف طن اي فقدت مايقارب 900 الف طن في الموسم الماضي .

حنون اثنى “على دور الاجهزة الرقابية في الوزارة وجهاز الامن الوطني والعمليات المشتركة بالحد من التجاوزات والمخالفات وايقاظ ظاهرة تهريب الحنطة كذلك التعاون والتنسيق باعداد خطة مسبقة للقيام بجولات الى جميع المخازن والمناطق التي تتواجد فيها كميات الحنطة بغية اخذ تعهدات من اصحاب المخازن بتسليم كميات المحصول الى المراكز التسويقية في وزارة التجارة .

 

مشاركة
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب